الماجستير في التغذية والنظم الغذائية

Home » الدراسات العليا » الماجستير في التغذية والنظم الغذائية

مستوى البرنامج

يطرح قسم علوم الحياة برنامج الماجستير في التغذية والنظم الغذائية، الذي يعتبر برنامجاً متعدد التخصصات، يساهم في تدريسه أعضاء هيئة تدريس من أقسام متعددة في كلية العلوم، فضلاً عن المختصين في مجالات التغذية والنظم الغذائية من المؤسسات الأخرى في مملكة البحرين. يوفر هذا البرنامج للطلبة قاعدة من المعلومات المتقدمة في مجال التغذية والنظم، هذا إلى جانب القيام بالبحث العلمي وإعداد أطروحة التخرج، كما يشتمل البرنامج على ثمانية أسابيع من التدريب العملي في علم التغذية في مؤسسات معترف بها، مما سيمكن الطالب من دخول مجموعة واسعة من المهن ويؤهلهم لمواصلة الدراسة العليا للحصول على درجة الدكتوراه. وقد تم تسكين البرنامج في المستوى التاسع من الإطار الوطني للمؤهلات .

  • المستوى التاسع من الإطار الوطني للمؤهلات.
كتيـــب الماجستير في التغذية والنظم الغذائية

كتيـــب الماجستير في التغذية والنظم الغذائية

0.4 ميغابايت، 2 صفحة ,PDF

عن البرنامج

قدم الآن

كتيب الماجستير في التغذية والنظم الغذائية

الخطة الدراسية التفصيلية

أهداف البرنامج

يؤهل البرنامج الخريجين عبر:

  1. تزويد الطالب بالأسس المعرفية العامة في مجال التغذية، والنظم الغذائية الأساسية والمتقدمة.
  2. تزويد الطالب بمعارف متقدمة لفهم تغذية الإنسان بمستوى يتجاوز المستوى الجامعي الأساسي.
  3. خلق بيئة تعليمية من خلال توفير بيئة بحثية أكاديمية، والاستفادة من الخبرات المهنية لأعضاء الهيئة الأكاديمية.
  4. توفير أسس متينة في مجال المهارات والتقنيات البحثية.
  5. تمكين الطالب من استخدام منهجيات البحث العلمي لتطوير المعرفة، من خلال إجراء البحوث الأصلية أو البحوث المكتبية.
  6. تطوير مهارات الاتصال الشفاهي والكتابي.
  7. تمكين الطالب من استيعاب وإيصال نتائج البحوث العلمية.
  8. تمكين الطالب من الدخول إلى مجموعة واسعة من المهن والحقول المهنية.
  9. تمكين الطالب من تقديم الآراء العلمية حول قضايا التغذية.

المخرجات التعليمية للبرنامج

عند التخرج يستطيع الطالب:

a)     تطبيق المعرفة المتقدمة في مجال التغذية والنظم الغذائية.

b)    تطوير الأفكار لمعالجة المشاكل وحلها.

c)     تحليل مشاكل التغذية ونشر النتائج.

d)    تقييم المعلومات والبحوث الحالية في مجال التغذية والنظم الغذائية.

e)     التخطيط للقيام ببحوث أصيلة في مجال التغذية والنظم الغذائية.

f)     إظهار مهارات الاتصال الفعال.

g)    دمج المهارات الفكرية والمعرفية والمهارات القابلة للنقل ضمن مجال التغذية والنظم الغذائية.

h)    تطوير القدرة على التعلم الذاتي على مدى الحياة.